بالشراكة مع عُلو لتنمية القدرات

مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية تنظم مجموعة من الجلسات التوجيهية داخل المملكة

جدة – المملكة العربية السعودية، 7 فبراير 2018: انطلقت يوم الإثنين 29/ يناير/2018م، في مدينة الرياض الجلسات التوجيهية لمسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية، بالشراكة مع عُلو، شريك الإرشاد والاستشارات الدائم للمسابقة والتي يعمل معها نخبة من المستشارين والمرشدين. وتتواصل الجلسات التوجيهية في شهر فبرايرفي كل من جدة والدمام.

وانطلقت الجلسات التوجيهية في مدينة الرياض باستضافة مركز دلني للأعمال – أحد برامج بنك التنمية الاجتماعية – ثم في مدينة جدة يوم 6 فبراير في مركز عبداللطيف جميل للتعلم المستمر، لفائدة الفرق المتأهلة (45 فريق) من المرحلة الأولى في مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية، وتمحور البرنامج حول مجموعة من المواضيع من خلال جلسات توجيهية مخصصة لكل فريق مع الموجهين والمرشدين المتخصصين في جميع جوانب ريادة الأعمال، ومن أهمها فن طرح الأفكار، تصميم نماذج العمل التجارية، اكتشاف العملاء، التسويق، وخيارات تمويل الشركات الناشئة وغيرها من المواضيع التي تهم رواد الأعمال في المملكة. كما تطرق رواد الأعمال الجدد إلى دراسة نماذج فريدة من القصص الملهمة السابقة.

وستشمل الجلسات التوجيهية، إلى جانب الرياض وجدة، مدينة الدمام يوم 19 فبراير في مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال.

وبهذه المناسبة قال فارس فهيد الشريف الرئيس التنفيذي لعُلو: “تسعد عُلو بالشراكة المستمرة مع مسابقة MITEF ومجتمع جميل، ونشكر كافة المرشدين الذين تطوعوا بوقتهم وخبرتهم الكبيرة لإرشاد رواد الأعمال”. كما أضاف “مهمة عُلو الرئيسية هي تطوير الفرد ليكون أكثر نجاحًا سواء كان فردًا مستقلاً أو من ضمن شركة أو منظمة تبحث عن تصميم وتنفيذ برامج لتطوير القدرات. ومثل هذه البرامج التطويرية تساهم في تمكين مهارات رواد الأعمال العملية وترفع من جودة المشاريع والأفكار المشاركة وهي مرحلة تحضيرية مهمة للمتسابقين لزيادة فرص الفوز والتميز في تقديم مشاريعهم على لجان التحكيم في المراحل القادمة وحتى إطلاق مشاريعهم والدخول في السوق. وتقدم عُلو برنامج رزق لريادة الأعمال والمبني على منهجية عملية مبنية على أسس علمية وتجارب سابقة، والتي يستطيع رواد الأعمال الاستفادة منها عن طريق الاستشارات المباشرة أو البرامج التدريبية المتخصصة”.

ومن جهته، قال المهندس محمد يحيى حكمي، المدير التنفيذي للمبادرات الدولية وتطويرالأعمال في مجتمع جميل: “نتوجه بالشكر لعُلو وكافة فريق العمل والمرشدين على ما عهدناه منذ إنطلاق مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية من دعم وإلتزام بتقديم أحسن خدماتها عن طريق شبكتها من المستشارين والمرشدين. فمن مبادئ رسالة عُلو الالتزام ببناء القدرات لرواد الأعمال، وتقوم بذلك عن طريق السعي لتطوير مفاهيم وآليات تنمية الأفراد والشركات الناشئة، وتطبق برامج نوعية في ريادة الأعمال والتطوير المهني، و نفخر في المسابقة بالإستفادة من كافة هذه الخدمات.”

تنظم مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية، بالشراكة مع زين السعودية ومركز دُلني للأعمال، تحت شعار “إصنع بكرة” والتي سجلت هذه السنة تقدما ملحوظا في عدد المشاركات مقارنة بالدورات السابقة. وتأتي مشاركة عُلو كشريك الإرشاد والاستشارات في المسابقة في إطارجهود المنشأة لتكون الرائدة في توجيه الأشخاص ودعمهم نحو تحرير قدراتهم الكامنة والمساهمة الفعّالة في منظماتهم ومجتمعاتهم، وذلك بالعمل على تصميم وتطبيق البرامج النوعية ذات الأثر المستمروالوصل بين الأشخاص والمنشآت لتحسين قدرات الأفراد وتطوير حياتهم المهنية.

والجدير بالذكر أن مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية قد أعلنت الشهر الماضي عن الفرق 45 المتأهلة في مسارات المسابقة الثلاثة: الأفكار، والشركات الناشئة و االريادة الإجتماعية و سيتم عمل دورة التحكييم الثانية في فبراير للإعلان عن أسماء 27 فريقًا المتأهلين إلى المرحلة النهائية، في حين سيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة بعد مرحلة التحكيم الثالثة يوم السبت 3 مارس 2018 في مدينة الرياض على شرف معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة والاستثمار السعودي.

انتهى

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.mitefsaudi.org
ومتابعتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
إنستاغرام @mitefsaudi
فايسبوك @MITEFSaudi
تويتر @mitefsaudi

ملاحظات للمحررين

منتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية هو جزء من شبكة عالمية من الفروع التي تكرس نفسها للترويج لريادة الأعمال والابتكار على مستوى العالم. تقدم المعرفة والتواصل والتدريب لرواد الأعمال التكنولوجية، مما يمَّكنهم من سرعة تحويل الأفكار إلى شركات تغير من وجه العالم.

تم تأسيس هذا الفرع في عام ٢٠١٥، بهدف الترويج لبيئة ريادة الأعمال وإثراءها في المملكة العربية سعودية. هدفها هو الدعم والاحتفاء بجميع الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة من خلال مسابقة الشركات والأفكار الناشئة و المشاريع الإجتماعية.

تتضمن مسابقة منتدىMIT  للشركات الناشئة في السعودية ثلاث مسارات: مسار الشركات الناشئة ومسار الريادة الإجتماعية ومسار الأفكار، وتقدم المسابقة جوائز مالية يتجاوز إجمالها ٣٢٥ ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى ورش العمل وساعات تدريبية وإرشادية من قبل مختصين وخبراء في كافة المجالات التجارية والاجتماعية طوال فترة المسابقة. ويحظى المشاركون في المرحلة النهائية، بفرصة المشاركة في منتدى StartSmart السعودية أحد برامج مسابقة منتدىMIT العالمي الذي ينظم قبل الإعلان عن الفائزين، ويحضره مختصون من جامعة MIT في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تشجيع وتحفيز وتوجيه رواد الأعمال لتحقيق النجاح على مستوى الأفكار والمشاريع الاجتماعية والتجارية من خلال ورش عمل وبرامج إثرائية ذات علاقة مباشرة بالتقنية والابداع. إضافة إلى ذلك، تتلقى الفرق التسعة الفائزة بالمسابقة، دعوة للمشاركة في مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:
عبير بن بشير
مجتمع جميل الدولية
جوال: ٩٧١٥٥١٠١٢٦٢١
ايميل: a.bechir@alj.ae